حول العاصمة الجديدة 

تعتبر العاصمة الإدارية الجديدة أحد أهم المشاريع العمرانية التي نجحت الحكومة المصرية في إنشائها خلال العقود الماضية. وهو مشروع أقيم على أوسع نطاق وتم الإعلان عنه في مارس 2015. ومن ضمن الأمور التي تشجع العديد من الأسر المصرية للبحث عن شقق للبيع في العاصمة الجديدة هو أنه من المقرر أن تُنقل أهم المؤسسات الحكومية إلى هناك بما في ذلك البرلمان المصري ومُختلف الوزارات، هذا بجانب مطار دولي يتم بنائه حالياً. وتبلغ مساحة العاصمة الجديدة 170 ألف فدان. ويقع المشروع في مكان مميز بين طريق القاهرة السويس وطريق القاهرة العين السخنة. وتتميز العاصمة الجديدة بموقعها المركزي الذي يبعد عن القاهرة والسويس والعين السخنة بحوالي 60 كيلومتر. مما يسهل الوصول إليها من كافة تلك المدن المصرية الهامة عبر شبكة طرق متكاملة.

ما هي المميزات التي تشجع الناس على إيجاد شقق للبيع في العاصمة الجديدة؟ 

تُمثل العاصمة الجديدة على نحو لا شك فيه مستقبل مشرق لكل ساكنيها ومن يسعون لإيجاد أفضل الشقق للبيع في العاصمة الجديدة. تخيل أنك ستكون على مقربة من أكبر ناطحة سحاب في القارة الإفريقية كلها. بالإضافة إلى 12 مركزاً تجارياً عالمياً، والكثير من الفنادق ذات المستوى الرفيع. تُخطط الحكومة المصرية إلى أن يقيم حوالي 7 ملايين نسمة في العاصمة الجديدة مع مساحة شاسعة تبلغ 10،000 فدان لمختلف المشاريع الإسكانية الكبرى التي تعيد اكتشاف معنى جديد للفخامة والأناقة. وتصل الاستثمارات المقررة للعاصمة الجديدة أكثر من 45 مليار دولار، ويتم تطوير المشروع على ثلاثة مراحل تستمر لأكثر من 7 سنوات. وتضم أكثر من مليون وحدة سكنية مختلفة، ولهذا فإن الباحث عن شقة للبيع في العاصمة الجديدة. سيجد العديد من الخيارات التي تُلبي كافة الاحتياجات.

كبريات شركات البناء والتعمير

ويسعى عدد كبير من الشباب المصري الطامح لحياة أفضل أن يبحث عن شقق للبيع في العاصمة الجديدة. حيث تساهم في خلق الكثير من فرص العمل المميزة التي تطور من قدرات الشباب وتمكنه من تحقيق كل ما يحلم به. هذا بجانب قيام العديد من الشركات العالمية بنقل مقرتها إلى هناك. وتتسم العاصمة الجديدة باتساع شوارعها عن أغلب الطرق والشوارع في جمهورية مصر العربية، حيث يبلغ اتساع الشوارع 120 متراً. ويعلم الكثير من الأسر المصرية التي تسعى للحصول على أفضل الشقق للبيع في العاصمة الجديدة أن كبريات شركات البناء والتعمير تعمل على قدم وساق من أجل الانتهاء من المشروع. وتتضمن الشركات العاملة في المدنية الشركة القابضة للبناء والتطوير (HCCD)، وشركة أوراسكوم، والمقاولون العرب، وكونكورد .

ولمن يبحث عن التفرد والتميز من خلال البحث عن شقق للبيع في العاصمة الجديدة أن يعلم أن سعر المتر للوحدات السكنية يبدأ من 5000 جنيه مصري ومن مساحات تبدأ من 90 متر. ويزيد بالطبع في المشاريع الإسكانية الفاخرة الكومباوندات المميزة. وتتضمن المعالم الأساسية للعاصمة الجديدة مسجد الفتاح العليم والذي يعتبر تحفة معمارية إسلامية وأحد أكبر المساجد في العالم بمساحة تبلغ 1600 فدان و4 مأذن و21 قبة. هذا بالإضافة إلى كاتدرائية ميلاد المسيح التي بنيت على مساحة تبلغ 7500 متر. والجامعة الكندية في القاهرة والجامعة البريطانية. وتضم الأحياء الرئيسية في المدينة الحي الحكومية الذي يتواجد به حوالي 18 مبني وزاري، ومباني للبرلمان المصري برلمانية، وقصر كبير للرئاسة، هذا بجانب مباني مجلس الوزراء. وحي السفارات حيث تقدمت أكثر من 100 دولة طلبات لشراء أراضي لإقامة سفارتها في العاصمة الجديدة.

ما أهي أفخم المشاريع السكنية للباحثين عن شقق للبيع في العاصمة الجديدة؟

البوسكو ,اتيكا , ميد تاون سكاي 

يجب على الباحث عن التميز أن يسعى للحصول على أفضل شقق للبيع في كومباوند اتيكا. الذي يقع بمنطقة حي السفارات بالقرب من مختلف المعالم الهامة للمدينة. وهو مشروع كامل من حيث أفضل مستويات الخدمات والمميزات مع تصميم إيطالي يتسم بالأناقة والرُقي. ويتجه العديد من العائلات المصرية والشباب للبحث عن أفضل الشقق للبيع في البوسكو العاصمة الجديدة. حيث أنه أحد أكبر المشاريع الإسكانية الفخمة في المدينة، ويتميز بموقعه الفريد بالقرب من فندق الماسة. وتبلغ مساحة المشروع أكثر من 840 كيلومتر مربع، مع نسبة إنشاءات لا تزيد عن 25%. وتبدأ أسعار المتر في المشروع من 13،000 ألف جنيه. وتوجد العديد من الشقق للبيع في كومباوند كابيتال هايتس، والذي نفذته شركة الصفوة على مساحات تزيد عن 51 فدان. وهو قريب من الحي الحكومي ومختلف المعالم الهامة الأخرى، ومن أهم ما يميز كابيتال هايتس التصميمات الرائعة التي قام بها المهندس الشهير حسين صبور. وتبدأ أسعار الوحدات المختلفة بالمشروع من 10 آلاف جنيه للمتر.

ولمن يبحث عن التميز وأجمل أنماط الحياة العصرية، فيجب عليه البحث عن شقق للبيع في تاون جيت العاصمة الجديدة. وهو قريب من حي السفارات والحي الديبلوماسي ويقام على مساحة تبلغ أكثر من 21 فدان مع إجمالي مباني لا يتخطى 18% فقط، وتبدأ أسعار الوحدات من 8000 جنيه للمتر. وهناك كذلك خيار الحصول على شقة للبيع في فينشي العاصمة الجديدة. بموقعه الفريد بالقرب من القصر الرئاسي وتبلغ مساحة المشروع أكثر من 110 فدان ولا تتجاوز المباني أكثر من 20%، وتتوافر الشقق بمساحات من 122 وحتى 159 متر وبمختلف الأسعار. ويوجد الكثير من الشقق للبيع في ميد تاون سكاي العاصمة الجديدة أيضاً. ويقام المشروع على مساحة 60 فدان تتكون من شقق فاخرة فقط وله موقع مميز في قلب العاصمة. وتوجد العديد من الشقق بالمشروع والتي تبدأ من مساحات 90 إلى 245 متر وأسعار تبدأ بما يقرب من المليون جنيه مصري.

ذا كابيتال واي, كاسيل لاند مارك

ولا يجب على من يبحث عن شقة للبيع في العاصمة الجديدة أن يسعى للوصول لأفضل الشقق للبيع في كومباوند كاسيل لاند مارك العاصمة الجديدة ويتسم المشروع بموقع مميز للغاية في وسط العاصمة الجديدة بالقرب من الجامعة البريطانية. وتبلغ مساحة المشروع أكثر من 174،300 متر مربع، ولا تُعدى الإنشاءات في المشروع أكثر من 18%. وتتواجد الشقق بمساحات تبدأ من 145 إلى 285 متر وأسعار تبدأ من 12 ألف جنيه للمتر. ويبحث الكثير من الناس عن شقق للبيع في كومباوند زافاني العاصمة الجديدة. وتبلغ مساحة المشروع 33 فدان، مع 20% فقط من إجمالي المساحة للمباني فقط.، حيث تتوافر بالمشروع الكثير من المساحات الخضراء الشاسعة. وهو يعتبر من المشاريع الإسكانية المتكاملة والرائعة في المدينة.

 وتتضمن المشروعات الفاخرة في العاصمة الجديدة كومباوند ذا كابيتال واي. وهو يتسم بموقع متميز قريب من المشاريع الهامة والمناطق الحيوية بالمدينة ويحتوي المشروع على أكثر من 1500 عمارة سكنية فخمة، وتتوافر شقق للبيع في ذا كابيتال واي العاصمة الجديدة من 80 إلى 350 متر بأسعار تبدأ من مليون جنيه مصري للوحدة. وتتواجد العديد من الشقق للبيع في كومباوند كتالان العاصمة الجديدة. والذي يتسم بالفخامة والرُقي، مساحة المشروع تبلغ 40 فدان. وتتراوح مساحات الشقق من 115 إلى 382 متر بأسعار تبدأ من 8500 جنيه للمتر. وهناك كذلك الكثير من الشقق للبيع في كومباوند بوكا العاصمة الجديدة. الذي يقع على مساحة 40 فدان ويقدم أعلى مستوى من الخدمات. ويتضمن المشروع شقق بمساحات تتراوح ما بين 112 إلى 250 متر

المقصد, جنوب, أويا

ويتميز مشروع أويا بموقعه الرائع بالقرب من فندق الماسة والحديقة المركزية والنهر الأخضر. وتتواجد العديد من الشقق للبيع في كومباوند أويا العاصمة الجديدة حيث يقام المشروع على مساحة 30 فدان. وتتوافر الشقق بمساحات من تبدأ من 123 متر إلى 268 متر. وتتنوع المشاريع الإسكانية الفاخرة التي تحفز المزيد من الناس على البحث عن شقق للبيع في العاصمة الجديدة. فهناك كومباوند جولدن يارد الذي يقع بالقرب من الحي الديبلوماسي، فعلى مساحة أكثر من 42 فدان مع توافر كل الخدمات والمرافق من مساحات خضراء وبحيرات. يوجد العديد من الشقق للبيع في جولدن يارد العاصمة الجديدة بمساحات تبدأ من 95 متر وأسعار تبدأ من 10 آلاف جنيه للمتر. وهناك أبضاً العديد من الشقق للبيع في ذا سيتي فالي العاصمة الجديدة تتسم بالتصميم المميز وأفضل استفادة من مختلف المساحات. وتتضمن المشروعات الإسكانية الضخمة في العاصمة الجديدة مشروع جنوب الذي طورته شركة الشرقيون للتنمية العمرانية الشهيرة.

وبُني المشروع على مساحة تزيد عن 48 فدان، ويوجد بالمشروع المسطحات المائية والبحيرات الصناعية، ومدينة ترفيهية للأطفال. وتتوافر الشقق للبيع في جنوب العاصمة الجديدة بمختلف المساحات والأسعار لتلبية احتياجات كل الناس. هناك الكثير من الشقق للبيع في بارك لين العاصمة الجديدة. وهو أحد مشروعات شركة العتال القابضة، ويتسم المشروع بأنه أحد المدن الذكية التي تتميز بتواجد أحدث ما توصل إليه العلم الحديث من تقنيات وتكنولوجيات في قطاع الإسكان. ومن يبحث عن الفخامة والحياة الرائعة. عليه بالبحث عن شقق للبيع في ارمونيا العاصمة الجديدة، حيث يقع المشروع بالقرب من القصر الرئاسي. وتتوافر به كل الخدمات طبقاً لأعلى معايير الجودة ويقع على مساحة تزيد عن 42 فدان. ولراغبي الذوق الرفيع والرُقي، يجب عليهم إيجاد أفضل الشقق للبيع في المقصد العاصمة الجديدة. وهو مشروع عملاق يقام على مساحة أكثر من 214 فدان وهو من تنفيذ شركة سيتي إيدج المعروفة.

الموندو

ويوجد كذلك العديد من الشقق للبيع في كومباوند الموندو العاصمة الجديدة والذي يقع على مساحة 23 فداناً. ويتميز بموقع رائع بالقرب من كل الخدمات والمشروعات الهامة في العاصمة الجديدة. هذا بالإضافة إلى محاولة الحصول على أفضل الشقق للبيع في كومباوند الموندو العاصمة الجديدة لما يتميز به المشروع من وحدات سكنية رائعة مع أفض